الوكالة الإعلامية

تكنولوجيا

أكثر من 900,000 شخص وقعوا ضحية ألعاب تنشر البرمجيات الخبيثة.. قد تكون منهم !

Card image cap

نشرت شركة كاسبرسكي المتخصصة بالأمن الإلكتروني نتائج بحث جديد قامت به لدراسة خطر الاختراق الذي يواجه مستخدمي الألعاب الإلكترونية حول العالم. حيث قالت الشركة أن أكثر من 900,000 مستخدم قد تعرضوا لهجمات من خلال البرمجيات الخبيثة المثبتة على ألعاب الفيديو خلال فترة الاثني عشر شهرًا الماضية. وقد تركزت ثلث هذه الهجمات من 3 ألعاب فقط.

وتأتي عملية القرصنة من خلال وضع ألعاب فيديو وتطبيقات تحمل برمجيات خبيثة على منصات غير محمية مما يعرض المستخدمين للخطر.

وقالت الشركة أن باحثوها قرروا “النظر عن قرب في الملفات المصابة حيث تصدّرت اللعبة Minecraft قائمة الألعاب التي تعرّضت لإساءة استخدام، إذ شكّلت البرمجيات الخبيثة المتنكرة في هذه اللعبة حوالي 30% من الهجمات، فيما بلغ عدد المستخدمين المصابين بها أكثر من 310,000 مستخدم. وحلّت لعبة GTA 5 في المرتبة الثانية، إذ استهدفت الهجمات التي تمّت من خلالها أكثر من 112,000 مستخدم، في حين جاءت لعبة Sims 4 رابعة بحوالي 105,000 مستخدم مستهدف.”

وتوصي كاسبرسكي باتباع التدابير التالية لتجنب الوقوع ضحية البرمجيات الخبيثة التي تتظاهر بأنها ألعاب فيديو:

1-استخدام الخدمات الرسمية ذات السمعة المعروفة فقط.

2- الانتباه إلى أصالة المواقع الإلكترونية وتجنب زيارة مواقع إلكترونية تسمح بتنزيل ألعاب الفيديو حتى التأكد من مشروعيتها وقانونيتها وأن عنوان موقع الويب الخاص بها يبدأ بـ https، فضلاً عن التحقق من صيغة كتابة العنوان وحروف اسم الشركة قبل بدأ التنزيل.

3- تجنب النقر على أية روابط مشبوهة، مثل التي تعرض عليك فرصة للعب لعبة لم تصدر بعد.

4- استخدام حلول أمنية موثوق بها مثل Kaspersky Security Cloud للحماية الشاملة من مجموعة واسعة من التهديدات.

من نحن

جمعية كشافة المهدي (عجل الله فرجه) جمعية كشفية لبنانية بدأت عملها عام 1985م، ونالت رخصتها من وزارة التربية الوطنية والفنون الجميلة - المديرية العامة للشباب والرياضة بقرار رقم 563 سنة 1992 م.

خدمات