الوكالة الإعلامية

المفوضية العامة

لهذا الـشّهـر | نشرةٌ شهرية لأنشطة مكتبة مهدي المتجولة

Card image cap

لهذا الشّهر باركت مكتبة مهدي المتجولة عام 2024 بجلسة تخطيط وتطوير لفريق عملها بحضور مديرها القائد عباس حمودي وأمينة الفنون والمواهب في مفوضية جبل عامل الثّانية، جرى خلالها عرض مخطط العام الجديد وطرح الأفكار النيّرة. 

ومع بداية العام المهدوي المفعم بالحماس والثّبات، إنطلقت أنشطة الحافلة الثّقافية لشهر كانون الثّاني والتي بلغ عددها 24 نشاطاً بمشاركة 2925 من الطلاب والزّوار. 

حيثُ إستكملت في أولى محطتها لهذا العام الأنشطة التربوية التعليمية والترفيهية في صرح ثانوية المهدي "عج"-الغازية بمشاركة 1230 طالب وطالبة، لتحطّ رحالها مع بداية شهر رجب في مدارس المهدي "عج"-المجادل على مدار 8 أيام وشارك في أنشطتها 1735 طالب وطالبة. 

وقد أحيت الحافلة ذكرى 13 رجب ولادة أمير المؤمنين علي "ع" بإحتفالٍ كان ختاماً لأنشطتها في مدارس المهدي "عج"-المجادل، وجال فريق المكتبة على القسم الإداري والمعلمات بتقديم التهنئة بالولادة الميمونة وتوزيع الحلوى. 

وخلال رحلة الشهر شاركت الحافلة على مدار 4 أسابيع متتالية  في المهرجان الذي أقامه مكتب الحاج قاس/م في باحة عاشوراء في بيروت وقد بلغ عدد الزوار 460 زائر. 

إعلامياً، أطلقت فقرة "حكايا وخبايا" التي تدرج يومي أربعاء وسبت من كلّ أسبوع على صفحتها على فيسبوك، والتي تهدف إلى التّعرف على زوايا ورفوف المكتبة بما تحمله من عناوين، وأقامت مسابقة على صفحتها على فيسبوك وجرى سحب نتائجها بالبثّ المباشر.

من نحن

جمعية كشافة المهدي (عجل الله فرجه) جمعية كشفية لبنانية بدأت عملها عام 1985م، ونالت رخصتها من وزارة التربية الوطنية والفنون الجميلة - المديرية العامة للشباب والرياضة بقرار رقم 563 سنة 1992 م.

خدمات