الوكالة الإعلامية

تكنولوجيا

لا منشورات خاطئة في انستغرام بعد اليوم!

Card image cap
تحديث جديد يصل تطبيق انستجرام سيخبر المستخدمين إذا كان المحتوى الذي تم مشاركته من فيس بوك مخالف أو لا.

أعلنت انستجرام يوم أمس عن عدة تحديثات طالت تطبيقها على الهواتف الذكية تهدف للحد من المحتوى المخالف على المنصة. حيث كشفت الشركة عن أداة تقوم بإخبار المستخدمين إذا كان وصف  المنشور النصي Discription مخالفًا للقوانين من عدمه حتى قبل نشره. كما وأعلنت الشركة عن ميزة أخرى تعمل على اخبار المستخدمين إذا كان المحتوى المشارك من تطبيق فيس بوك على المنصة خاطئ أم لا، والعكس صحيح؛ بمعنى أنه في حال تم تحديد المحتوى كمخالف على المكان الأصلي، فسيتم إخبار المستخدمين بذلك على التطبيق الثاني وإيقاف انتشاره. هذا التحديث سيكون مشابهًا في الظهور على انستجرام وفيس بوك بطبيعة الحال وسيتيح خيار معرفة سبب تحديده كخاطئ للمستخدمين.

الشركة قالت أنها ستقوم بحظر المستخدمين الذين يقومون بمخالفات متكررة من استخدام الوسوم (هاشتاغ)، والظهور في تبويب الاستكشاف. وتأمل الشركة من خلال هذه الخطوة الحد من مشاركة المحتوى الخاطئ أو المخالف بين منصاتها والمساهمة في سرعة انتشاره بين المستخدمين. 

يُشار أن تحديد المنشورات ذات المحتوى الخاطئ سيتم بطريقة آلية من خلال تقنيات تحديد الصور المشابهة وأدوات تحديد المحتوى المخالف التي أعلنت فيس بوك عنها بداية العام، وهذا يعني إمكانية حدوث أخطاء، لكن في نفس الوقت سيؤدي إلى سرعة وقف المنشورات الخاطئة أو المخالفة التي يتم مشاركتها بين المنصات.

من نحن

جمعية كشافة المهدي (عجل الله فرجه) جمعية كشفية لبنانية بدأت عملها عام 1985م، ونالت رخصتها من وزارة التربية الوطنية والفنون الجميلة - المديرية العامة للشباب والرياضة بقرار رقم 563 سنة 1992 م.

خدمات